العالم هذا المساء.. انقطاع الكهرباء وتهجير المواطنين.. ارتفاع ضحايا فيضان البرازيل.. الاحتلال يجلى قتلاه ومصابيه من مستشفى العفولة بعد هجمات جنوب لبنان.. المغنية تيلا تحضر حفل ميت جالا بفستان مصنوع من الرمال

الأربعاء، 08 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. انقطاع الكهرباء وتهجير المواطنين.. ارتفاع ضحايا فيضان البرازيل.. الاحتلال يجلى قتلاه ومصابيه من مستشفى العفولة بعد هجمات جنوب لبنان.. المغنية تيلا تحضر حفل ميت جالا بفستان مصنوع من الرمال العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

انقطاع الكهرباء وتهجير المواطنين.. ارتفاع ضحايا فيضان البرازيل

ارتفعت أعداد الضحايا نتيجة الأضرار الناجمة عن سقوط أمطار غزيرة في عدة مدن في ريو جراندي دو سول بالبرازيل إلى 85 شخصا، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن سلطات الدفاع المدني ، وتم تصنيفها على أنها أسوأ كارثة مناخية تشهدها منطقة ريو جراندى.

تشير الإحصائيات إلى إصابة 276 شخصًا وفقد 111 شخصًا وتأثر أكثر من 850 ألف شخص بهذه الظاهرة الطبيعية، حسبما قالت وكالة برازيليا.

وبسبب سوء الأحوال الجوية، اضطر نحو 134,000 شخص إلى مغادرة منازلهم وتم إجلاء 121,957 آخرين. ويوجد حوالي 19368 آخرين في الملاجئ.

ووفقاً لأحدث تقييم للأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، فإن حوالي 261,000 منطقة ليس لديها خدمة الكهرباء و854,000 مسكن ليس لديها إمدادات المياه.

وتجاوز عدد وفيات الفيضانات حتى الآن عدد سبتمبر 2023، عندما خلف مرور إعصار 54 قتيلا، بحسب وكالة الأنباء البرازيلية،  ولهذا السبب تعتبرها السلطات أسوأ كارثة مناخية في تاريخ الولاية، وقد تجاوز معدل سقوط الأمطار في بورتو أليجري، في جنوب البرازيل، متوسط هطول الأمطار لشهر مايو.

المياه تغمر المنازل
المياه تغمر المنازل
دمار كبير نتيجة الفيضانات
دمار كبير نتيجة الفيضانات
طرق وكبارى تغرق فى المياه
طرق وكبارى تغرق فى المياه
غرق مدن بالكامل
غرق مدن بالكامل
فيضانات البرازيل تغمر الشوارع
فيضانات البرازيل تغمر الشوارع

الاحتلال يجلى قتلاه ومصابيه من مستشفى العفولة بعد هجمات جنوب لبنان

هبطت مروحية عسكرية لجيش الاحتلال فى مستشفى العفولة لنقل قتلى وجرحى جنود جيش الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة من جنوب لبنان.

 

المغنية تيلا تحضر حفل ميت جالا بفستان مصنوع من الرمال

تحرص مشاهير النساء على حضور حفل ميت جالا بملابس مثيرة ومميزة للجدل للفت الأنظار وليدفعن الصحف للتحدث عنهن، ولعل الإطلالات المميزة والمختلفة هي إطلالة المغنية الأفريقية تيلا التي ظهرت بفستان مصنوع من الرمال، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "فوج".

صُنع فستان المغنية تيلا الذى ارتدته في حفل Met Gala لعام 2024 من الرمال وصمم خصيصًا لها، ومنحوتًا ليناسب جسدها، وكان المقصود من الفستان أن يرسل رسالة وهى استحضار مرور الوقت، والذى كان واضحاً من حقيبة يدها الرملية التي حملتها أثناء حضورها الحفل.

وأوضحت المغنية الأفريقية لمجلة "فوج "أن فستانها يتماشى مع قواعد الملابس المحددة بحفل ميت جالا، حيث قالت :"أنا أرتدي الرمل، في الأساس، رمال الزمن.أردنا فعل شيء خارج الصندوق لهذا العام ..إنه شعور رائع، أنا متحمسة جدًا لرؤية كل الصور عندما أعود إلى المنزل ".

وعندما سئلت هل استطاعت الجلوس خلال حضورها الحفل، ردت قائلة : "من يهتم يا شباب؟، ومن ناحية أخرى أشار التقرير إلى أن تيلا كانت بحاجة دائمة إلى المساعدة لحملها خلال تجولها بالحفل حيث كان يرفعها رجل ويحمل ثلاث آخرون الفستان.

وأوضح المدير الإبداعي بالمان أوليفييه روستينج لصحيفة هوليوود ريبورتر كيف تم تجميع الفستان، حيث قال "لقد قمنا بتشكيل جسد (تيلا) قبل بضعة أشهر. والفستان مصمم لارتدائه مرة واحدة، وقال لمجلة فوج : "نبع الإلهام وراء هذا الإبداع من الرغبة في إعادة تعريف الحدود وتحويل مادة عابرة إلى تحفة فنية أبدية..إن فكرة نحت فستان من شيء سريع الزوال مثل الرمل أشعلت مخيلتي ولم أستطع أن أكون أكثر سعادة بالنتيجة النهائية".

فستان مصنوع من الرمال
فستان مصنوع من الرمال
المغنية تيلا
المغنية تيلا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة