لماذا رفض أحمد مظهر فيلم الناصر صلاح الدين عندما عرض عليه أول مرة؟

الأربعاء، 08 مايو 2024 08:00 ص
لماذا رفض أحمد مظهر فيلم الناصر صلاح الدين عندما عرض عليه أول مرة؟ احمد مظهر
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل، اليوم الأربعاء، ذكرى وفاة فارس السينما المصرية الفنان الكبير أحمد مظهر، إذ رحل عن عالمنا 8 مايو عام 2002، بعد مسيرة فنية طويلة قدم خلالها ما يقرب من 100 عمل فنى متنوع، ولعل فيلم "الناصر صلاح الدين" من أهم الأفلام التى قدمها على مدار مشواره على الرغم من رفضه له فى البداية.

وجاء سبب رفض أحمد مظهر لفيلم "الناصر صلاح الدين" وتجسيد شخصية صلاح الدين الأيوبي عندما عرض عليه في البداية، إذ كان مخرج الفيلم وقتها عز الدين ذو الفقار، سيتناول قصة صلاح الدين الأيوبي من داخل قصة عيسى العوام في عصر صلاح الدين، وذلك حسب ما صرح به مظهر خلال لقاء تليفزيوني.

وتابع أنه عندما تولى يوسف شاهين إخراج الفيلم تغيرت الرؤية وأصبح العمل عن صلاح الدين الأيوبي وعيسى العوام من حوله، لذلك وافق عليه، كما اعتبره من أكثر الأفلام التي يعتز بها وسعيد بتجسيدها خلال مشواره الفني، موضحا أنها من الشخصيات المحببة لديها ولها أبعاد وأعماق، ومن شدة حبه لها رفض أن يأخذ "علاوة" بعد طول مدة التصوير التي استغرقت عام و3 أشهر، وكان باللغة العربية الفصحى، ولكنها بطريقة سهلة.

يذكر أن فيلم الناصر صلاح الدين عرض فى عام 1963 وهو من بطولة النجم أحمد مظهر، ومن إخراج يوسف شاهين، وشارك في البطولة صلاح ذو الفقار، نادية لطفى، حمدي غيث وليلى طاهر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة