وكيل "تضامن أسيوط": نستعد لتنفيذ 300 مشروع ضمن برنامج فرصة

الأربعاء، 08 مايو 2024 06:36 م
وكيل "تضامن أسيوط": نستعد لتنفيذ 300 مشروع ضمن برنامج فرصة وزيرة التضامن الاجتماعي
أسيوط -هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط أن برنامج فرصة هو أحد برامج منظومة الحماية الاجتماعية ومن البرامج الاجتماعية المقدمة لمساعدة القادرين على العمل، والانتقال من الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي.
وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافطة أسيوط، أنه جار تتفيذ 300 مشروع ضمن برنامج فرصة الذي يستهدف المستفيدين من  تكافل وكرامة سواء الحاصلين علي معاش نقدى، أو الذين تم وقف المعاش لأى سبب من الأسباب، أو المتقدمين واستوفوا الشروط وفي انتظار الحصول علي المعاش، مشيرا إلي أن هذه المشروعات يتم تتفيذها في مراكز أبوتيج، وأبنوب، ومنفلوط والمبالغ المقدمة للمشروعات منحة لا ترد.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، أن برنامج فرصة يساعد في تأسيس مشروعات متناهية الصغر ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل، وسوف يتم تنفيذ مختلف أنشطة برنامج فرصة من خلال المنظمات الأهلية، والوزارات، والهيئات العامة الأخرى ذات الصلة، والتي تتواجد وتعمل بنشاط كما أنه يهدف إلى الانتقال من الاتكالية إلى الاستقلال الاقتصادي.

ويستهدف برنامج فرصة الأفراد في سن العمل والراغبين في العمل، ويركز على تطوير أنشطة التمكين الاقتصادي وتقديم الخدمات، والحوافز التي تساعد على إخراج الأفراد من الفقر وحصولهم على وظائف أو تأسيسهم لمشروعات متناهية الصغر بغرض توفير دخل لائق ودائم.


وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم تدريب المستفيدين من هذا البرنامج علي كيفية إدارة وتسويق مشروعه حتي يصل إلي الهدف المنشود من البرنامج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة