الأونروا: الاحتلال هجر 80 ألف فلسطينى قسريا من رفح الفلسطينية خلال 3 أيام

الخميس، 09 مايو 2024 12:47 م
الأونروا: الاحتلال هجر 80 ألف فلسطينى قسريا من رفح الفلسطينية خلال 3 أيام قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن سلطات الاحتلال هجرّت نحو 80 ألف فلسطينى قسريا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خلال 3 أيام.

وأكدت الوكالة - عبر منصة (إكس)، اليوم الخميس، أن الفلسطينيين في قطاع غزة "يواجهون تهجيرا قسريا آخر"، ضمن الحرب الإسرائيلية المستمرة للشهر الثامن على التوالي.

وأوضحت أنه "منذ تكثيف العملية العسكرية للقوات الإسرائيلية في السادس من الشهر الجاري، فرّ حوالي 80 ألف شخص من رفح الفلسطينية، بحثا عن ملجأ في أماكن أخرى".

وشددت الوكالة، على أن "الخسائر التى لحقت بهذه العائلات لا تطاق، ولا يوجد مكان آمن"، وجددت الدعوة إلى وقف إطلاق النار فورا.

ويوم الاثنين الماضي .. أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات لنحو 100 ألف فلسطيني بإخلاء مناطق شرق رفح الفلسطينية، ثم سيطر في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ضمن ما يزعم أنها عملية "محدودة النطاق".

وتعد مدينة رفح الفلسطينية آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بإدعاء أنها "مناطق آمنة".

واليوم، تتسع رفح الفلسطينية على ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا، لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني، يواجهون ظروفا مزرية داخل آلاف الخيام المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة