السبت، 23 يونيو 2018 10:14 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
أجهزة الدولة "إيد واحدة" للقضاء على الإرهاب
أجهزة الدولة "إيد واحدة" للقضاء على الإرهاب

أجهزة الدولة "إيد واحدة" للقضاء على الإرهاب

للمرة الرابعة خلال أسبوعين.. "التموين" تمد شمال سيناء بقافلة المواد الغذائية والحوم والدواجن.. "القابضة الغذائية": صرف 55% من مقررات مارس حتى الآن.. ومخزون السلع يكفى احتياجات المواطنين

الأربعاء، 14 مارس 2018 03:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب - مدحت وهبة

فى إطار توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، أطلقت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قافلة مواد غذائية ضخمة إلى محافظة شمال سيناء تتضمن اللحوم والدواجن والبقوليات والألبان، وذلك بالتنسيق بين الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، حيث تعد هذه القافلة الرابعة خلال أسبوعين.

 

منافذ متحركة لتلبية احتياجات أهالى شمال سيناء

وقامت الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بتيسير العديد من السيارات المحملة بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن لطرحها للمواطنين فى مختلف المناطق حيث رافق القافلة جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة.

 

وتضمنت القافلة كميات كبيرة من الأرز والزيت والصلصة والجبن والبقوليات والمكرونة واللحوم والدواجن والألبان والزبادى والخضروات الطازجة من الطماطم والبطاطس والكوسة والبصل والخيار والبازلاء والجزر والبازنجان والدقيق والعديد من السلع الاخرى.

 

 

توفير احتياجات أهالى شمال سيناء أولاً بأول

وكلف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة باستمرار تدبير احتياجات محافظة شمال سيناء من السلع التموينية الأساسية وتوفير كميات إضافية من الخضر الطازجة والألبان والسلع الغذائية، إضافة إلى التنسيق مع المحافظة لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن أولا بأول.

 

وقال الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم ترفير السلع لمختلف المناطق خاصة فى محافطة شمال سيناء، بالتنسيق مع اللواء  السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وذلك أولا بأول سواء من خلال القوافل المحملة بالمواد الغذائية أو طرح السلع من خلال منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه باستمرار توفير السلع الغذائية أولا بأول، إضافة إلى تأمين المخزون الاستراتيجى للبلاد من السلع خاصة الأساسية لعدة أشهر.

 

 

انتظام صرف المقررات التموينية لبقالين التموين

من جانبه، أكد جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، انتظام صرف المقررات التموينية لبقالين التموين فى مختلف المحافظات لصرفها لأصحاب البطاقات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن على البطاقة وهو 50 جنيها لكل مواطن.

 

وأوضح أنه تم صرف ما يقرب من 55% من مقررات شهر مارس حتى الآن، من سلع مثل السكر والأرز والمكرونة والزيت والدقيق وغيرها من السلع الأخرى، كما يتم توفير كافة المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن الشركة لديها مخزون كبير من السكر يقرب من 170 ألفا، إضافة إلى ما يتم استلامه يشكل يومى من شركات السكر لطرحها على البطاقات وفروع الشركة بسعر موحد 9.5 جنيه للكيلو.

 

إنشاء مناطق لوجستية للسلع بشمال سيناء

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توفير الدقيق للمخابز بمحافظة شمال سيناء وكذلك كافة المواد الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع المحافظ لإنشاء مناطق لوجستية بالمحافظة.

 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة