الخميس، 20 سبتمبر 2018 10:35 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
ما الأكلات المفضلة لنواب البرلمان أول يوم رمضان؟
ما الأكلات المفضلة لنواب البرلمان أول يوم رمضان؟

ما الأكلات المفضلة لنواب البرلمان أول يوم رمضان؟

يفضلون الرومى والحمام والأوز.. سليمان وهدان: أفطر ببحر البقر والسلطة عندى أهم حاجة.. زينب سالم: بناكل ورق عنب ورقاق.. ونائب المنيا: الفطير أساسى على السفرة

الأربعاء، 16 مايو 2018 11:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب أمين صالح

مع حلول شهر رمضان الكريم يعتاد عدد من النواب على طقوس معينة فى بداية الشهر الكريم، منها على سبيل المثال الإفطار فى اليوم الأول مع الأهل والأقارب، أو عادة يفضل بعض النواب أكلات معينة أو طقوس بعينها فى هذا الشهر الكريم نستعرضها مع عدد من النواب فيما يلى:

 

فى قرية بحر البقر بمحافظة بورسعيد، يفضل سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، عضو البرلمان عن حزب الوفد، قضاء أول يوم فى رمضان وهى عادة يفعلها كل عام، حيث يقضى يومه مع الأهل والأقارب وأسرته.

 

سليمان وهدان قال فى تصريحات لــ"برلمانى"، أنه لا يفضل أكلة بعينها فى أول يوم رمضان بقدر ما يفضل وجود السلطة على المائدة فالسلطة الخضراء هى أقرب شيء إلى قلبه على أى مائدة طعام.

 

واستطرد وكيل مجلس النواب حديثه قائلًا: "اعتدت فى كل عام أن أقضى أول يومين من رمضان مع أسرتى داخل قريتى، قرية بحر البقر فى جنوب محافظة بورسعيد".

 

أما فى جمعية أحمد عرابى بالقاهرة الجديدة، فتقضى النائبة زينب سالم، أول يوم من رمضان مع أسرتها، مؤكدة على أنها اعتادت على أن تقضى اليوم الأول من رمضان كل عام مع أسرتها.

 

وقالت زينب سالم، إن رمضان لها طقوس معينة وذكريات جميلة فهذا الشهر الكريم ممتلئ بالخير، كما أنه يمثل عادة أن تتجمع فيه الأسرة على مائدة واحدة من كل عام.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنها تفطر أول يوم من رمضان فى كل عام على أكلات بعينها يطلبها منها أولادها، وهى ورق العنب والرقاق باللحمة المفرومة والحمام.

 

وفى مالوى بالمنيا، يقضى النائب رياض عبد الستار، أول أيام الشهر الكريم من كل عام مع زوجته وأولاده وإخوته ونجل إخوته.

 

وأضاف عبد الستار، أن المنيا مشهور عنها فى رمضان أنها تفضل بعض الأكلات بعينها لعل أشهرها الفطير والديك الرومى والأوز، مشيرًا إلى أن المائدة الرمضانية فى اليوم الأول من الشهر الكريم فى كل عام تضم هذه الأكلات بعينها عند معظم أهالى المحافظة.

 

أما النائب أحمد بدوى، فيفطر أول يوم فى رمضان فى مركز طوخ بمحافظة القليوبية، مع والده ووالدته وأسرته، مؤكدًا على أن مائدة أول يوم فى رمضان تضم البط واللحوم ويتجمع عليها كل أفراد الأسرة كعادة رمضانية تحدث كل عام.

 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة