الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 10:51 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
البرلمان ينتفض بسبب بطاقات التموين
البرلمان ينتفض بسبب بطاقات التموين

البرلمان ينتفض بسبب بطاقات التموين

محمد الحسينى يوجه طلب إحاطة لـ"المصيلحى" بسبب الحذف العشوائى للمستفيدين من البطاقات.. مجدى ملك يطالب بسرعة إضافة المحذوفين.. والوزير أمام اللجنة الاقتصادية الأحد المقبل

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:00 ص
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمد صبحى

وسط تكرار شكاوى المواطنين من حذف بياناتهم من البطاقات التموينية، تقدم النائب محمد الحسينى، بطلب إحاطة بالبرلمان لتوجيه إلى وزير التموين بشأن تلك الظاهرة وحرمان المواطنين من الحصول على الدعم المقدم من الدولة، وطالب نواب بضرورة وسرعة مراجعة بيانات المواطنين لتصحيحها وإضافة المحذوفين مرة أخرى، مؤكدين أن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ستناقش الأمر مع وزير التموين خلال اجتماع يوم الأحد المقبل.

ورأى النائب محمد الحسينى، خلال تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوزارة من المفترض أنها حدثت بيانات المواطنين مؤخرا حيث تم غلق باب التحديث منذ ساعات وعلى الرغم من ذلك يوجد حذف عشوائى للكثير من المواطنين، لافتا إلى أن هناك العديد من الشكاوى التى وردت إليه من المواطنين فى دائرته فى هذا الصدد، على الرغم من أحقيتهم فى الحصول على التموين وتحديث بياناتهم وفقا لتعليمات الوزارة.

 

 وطالب عضو مجلس النواب، بحضور الوزير للبرلمان للرد على تساؤلات النواب فى هذا الصدد وآلية التحديثن ولماذا يتم الحذف العشوائى لبعض المواطنين، متسائلا هل هناك قاعدة بيانات دقيقة يتم العمل وفقا لها؟، مع ضرورة حل أزمة حذف المواطنين بطريقة عاجلة للحفاظ على حقوق المواطنين المستفيدين من الدعم الذى تقدمه الدولة .

 

وطالب النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بسرعة مراجعة بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية، خاصة فى ظل وجود شكاوى عديدة من الحذف العشوائى للمستفيدين للدعم من البطاقات التموينية، موضحا أن عملية الحذف قد تكون تمت نتيجة لخطأ مادى فى الإدخال الخاص بالبيانات .

 

وقال ملك فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه لا يمكن أن يضار مواطن مستحق للدعم وفقا للقواعد المعمول بها للاستحقاق، مطالبا بضرورة مراجعة البيانات وإضافة المواطنين الذين تم حذفهم بدون وجه حق خاصة وأن الحذف قد يكون ناتج لأن المواطنين البسطاء لا يجيدون التعامل مع وسائل الإنترنت، مشددا على ضرورة تدارك هذا الخطأ بشكل سريع لحماية المواطنين.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أنه سيتم متابعة هذا الأمر عن كثب خلال الفترة المقبلة مع المسئولين عن إدخال البيانات بالجهات المعنية المختصة لحماية البسطاء المستحقين للدعم بالبطاقات التموينية.

 

وعلى جانب آخر ، قال الدكتور محمد على عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مسألة حذف المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية ، لا ترتقى لأن تكون أزمة كبيرة خاصة وأن الحالات المحذوفة فردية ومحدودة وجارى التعامل معها.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، صرح بأن الباب مازال مفتوحا أمام المواطنين للمراجعة وإضافة المحذوفين دون وجه حق لتصحيح عدد المستفيدين بالبطاقات التموينية، لافتا إلى أنه من المقرر أن يشارك وزير التموين فى اجتماع اللجنة الاقتصادية المقرر له يوم الأحد المقبل، وأنه سيتم مناقشته فى هذا الأمر للوقوف على حقيقته ومتى تنتهى المسألة لطمأنة المواطنين.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة